0407-2019

الفيلم الوثائقي مدينة دون ماء

كيب تاون جنوب إفريقيا احد اكبر المدن في العالم ستواجه شح في توفر المياه

تاريخ الإضافة : الخميس 04 07 2019 - 02:57 صباحاً اخر تحديث : الخميس 04 07 2019 - 03:21 صباحاً
1,667
الفيلم الوثائقي مدينة دون ماء
الفيلم الوثائقي مدينة دون ماء : في عام 2050 ستواجه رابع مدينة في العالم ظاهرة شُحّ المياه. تعاني مدينة كيب تاون من الآن من شُحّ المياه. الكارثة كانت متوقعة لأن المسؤولين السياسيين تجاهلوا لمدة طويلة فترات الجفاف والتنامي السريع لعدد السكان.

تعاني جنوب إفريقيا من جفاف كبير أُطلق عليه "جفاف القرن". توفير المياه في مدينة كيب تاون مُهدد لأن المدينة الكبيرة تغطي حاجتها من المياه عبر المياه السطحية فقط. لكن بسبب تحول المناخ بات الطقس متقلباً والسدود المائية فارغة. لذلك يبذل المسؤولون قصارى الجهود لإيجاد حل لهذه المشكلة. فهل ما زال من الممكن تفادي وقوع الأسوأ؟

 الخوف من حدوث اضطرابات اجتماعية وانتشار الأوبئة وانهيار الاقتصاد، هو سيد الموقف. فقط بفضل انضباط المواطنين الذين يكتفون منذ عدة أشهر بخمسين لتراً من الماء لكل شخص يومياً، أمكن درء الخطر أو ما يُسمى بـ "يوم الصفر"، وهو اليوم الذي ستُغلق فيه صنابير المياه في المدينة، ولن يعود بوسع الناس الحصول على المياه إلا من محطات توزيع عامة.

نقص المياه يبرز انقسام المجتمع بوضوح. فبينما يستطيع الأغنياء في جنوب إفريقيا شراء الماء، لا يقدر الفقراء على شراء ترياق الحياة الثمين.
مخرجات الفيلم يرافقن وحدة خاصة من الشرطة، بحثاً عن الذين يهددون توفر المياه في المدينة ويُظهرن مصير المزارعين الذين بات وجودهم مهددا. إنه سباق ضد الزمن وكفاحٌ في مواجهة الفساد السياسي. كيب تاون درس للعالم كله، لا سيما أن كل رابع مدينة ستعاني من شُح في المياه بحلول عام 2050.
مدينة دون ماء,كيب تاون,جنوب إفريقيا,وثائقي,ظاهرة شُحّ المياه مدينة دون ماء,كيب تاون,جنوب إفريقيا,وثائقي,ظاهرة شُحّ المياه مدينة دون ماء,كيب تاون,جنوب إفريقيا,وثائقي,ظاهرة شُحّ المياه
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ
التعليقات
لطرح اي استفسار او مشكلة يمكنك اضافتها باحد قنوات الدعم الفني .. اضغط هنا